الجمعة، 7 أغسطس، 2009

عباد الشمس

الحمد لله نجحت أخيراً فى زراعة عباد الشمس (دوار الشمس) وقد ظهرت زهرة عباد الشمس أخيراً بعد حوالى شهرين من بذر بذوره فى قصيص 40 سم على سور البلكونة فى مدينة نصر (القاهرة، مصر).

وها هى بعض صور الزهرة البديعة التى التقطها اليوم صباحاً. سبحن الله!

هناك 6 تعليقات:

  1. ذكرتني بتجربتي المريرة مع زراعة عباد الشمس قبل حوالي اربعة اشهر حينما شنت العصافير حملة
    هوجاء على نباتاتي والتهمتها بالرغم من قيامي بوضع فزاعة لاخافة العصافير الا انها لم تبالي بها .

    جوري

    ردحذف
  2. حورى، لقد واجهت مشكلة مشابهة فكانت العصافير تلتهم أوراق نبات عباد الشمس وتحب طعمها. وكان الحل الذى أبعد العصافير بشكل ملحوظ هو تعليق سى دى بجوار النبات.

    هذا الحل فعال جداً حيث أن انعكاسات الضوء بألوان مختلفة من سطح السى دى CD (الاسطوانة المدمجة المستخدمة فى جهاز الكمبيوتر) تؤدى إلى ابتعاد العصافير عنها خاصة عندما تهتز وتتأرجح وتلتف السى دى مع الرياح وهى معلقة من حبل متدلى بجوار النبات. هذه طريقة فعالة ولولاها ما كانت العصافير لترحم نبات عباد الشمس حتى يزهر. جربيها فهى فعالة ولم أصل إليها إلا بعد تجريب طرق كثيرة والسؤال الكثير.

    ردحذف
  3. انا اسمى اسلام صحفى ناشى وعمرى 15 سنة بمجلة اطفال اسمها علاء الدين بمؤسسة الاهرام كنا عوزين نعرف اى مزرعة نزورها ونعمل حديث عن عباد الشمس هل ممكن ان نتفق مع سيادتكم لزيارة المزرعة والتسجيل معكم لنشر الموضوع للاصدقاءوافادتهم بخبرة حضرتك ممكن تتصل بالمجلة عناية الاستاذة راوية علوى مسولة النصيق

    ردحذف
  4. إسلام، سعيد بتعليقك.

    ليس عندى مزرعة، وإنما زرعت نباتات عباد الشمس فى البلكونة. يمكنك زيارة حديقة الأورمان من 22 مارس إلى 20 إبريل حيث أن بها معرض للنباتات والزهور وإجراء حديث مع أصحاب الشركات الزراعية والمشاتل هناك.

    بالتوفيق بإذن الله، ويسعدنى حداً بالطبع فى أى وقت أن ألتقى بكم وأن أساعدكم لإجراء مواضيعكم فى مجلة علاء الدين. ويمكنك مراسلتى مباشرة على إيميلى الموجود فى أعلى هذه الصفحة على جهة اليسار.

    ردحذف
  5. بلاش كدب كلكم كدابين ولا احد قد زرع دوار الشمس وكمان بتشرك
    وا وتقولوا( عبادالشمس ) الله يلعنكم

    ردحذف
  6. يا اخي أنصحة بهدوء وألتمس
    لاخيك سبعين عذرا

    ردحذف